طريقة الكشري المصري فاطمة أبو حاتي

طريقة الكشري المصري فاطمة أبو حاتي



حمص.
½ ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم.
عدس بجبة.
1 كيلو بصل مقطع جوانح.
2 ملعقة كبيرة دقيق.
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم.
2 كوب أرز مصري.
2 كوب شعرية.
كيس مكرونة مقصوصة.
كيس مكرونة اسباجتي.
ملح.
كمون.
مقادير الصلصة :

½1 كيلو طماطم.
1 حبة فلفل أخضر حار.
1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم.
1 ملعقة صغيرة سكر.
2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم.
ملح.
كمون.
مقادير صوص الشطة :

2 ملعقة كبيرة زيت.
2 ملعقة كبيرة ممسوحة شطة مطحونة.
1 كوب من صلصة الكشري.
مقادير الدقة :

½ كوب خل.
1 كوب ماء.
1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم.
1 ملعقة صغيرة كمون.
1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة.
ملح.


1-نغسل الحمص وننقعه في ماء به نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لمدة 6 ساعات ثم نقوم بسلقه علي نار متوسطة حتي ينضج ثم نصفيه.
2-ننقي العدس ثم نغسله ونصفيه ثم نسلقه في ماء به رشة من الملح والكمون ثم نصفي العدس ونحتفظ بماء سلقه.
3-نقطع الطماطم وحبة من الفلفل الحار ونضعها في إناء علي نار متوسطة ونتركها حتي تتسبك ثم نقوم بفرمها بالهاند بلندر ونصفيها.
4-نضع البصل الجوانح في طبق عميق ونضع عليه ملعقة صغيرة من الملح ونقوم بدعكه جيداً مع الملح ثم ننزل عليه بملعقتين من الدقيق ونقلب.
5-نحمر البصل في زيت غزير ساخن حتي يأخذ اللون الذهبي ثم نقوم بتصفية البصل ونضعه فوق مناديل مطبخ.
6-نضع ملعقتين من زيت تحمير البصل في إناء علي النار ثم ننزل بالثوم المفروم ونشوحه حتي يأخذ اللون الذهبي ثم ننزل بالعدس ورشة من الملح والكمون ونقلب ثم نضعه في طبق ونتركه مكشوف حتي لا يتعجن.
7-نضع ملعقتين من زيت قلي البصل في إناء علي النار ثم ننزل بملعقة كبيرة من الثوم ونشوحه حتي يأخذ اللون الذهبي ثم ننزل بالطماطم السابق تحضيرها ثم ننزل برشة من الملح والكمون وملعقة صغيرة من السكر وملعقتين من صلصة الطماطم ونقلب ونتركها علي النار حتي تتسبك.
8-نضع ملعقتين من زيت قلي البصل في إناء ثم ننزل بالشعرية ونحمرها حتي تأخذ اللون الذهبي ثم ننزل بالأرز المغسول ونشوحه مع الشعرية ثم ننزل بالملح ونقلب ثم ننزل بكوبين من الماء وكوبين من ماء سلق العدس ونقلب ثم نتركه علي نار عالية حتي يتشرب الماء ثم نهدئ النار ونتركه حتي ينضج.
9-نضع باقي كمية ماء سلق العدس في إناء وننزل عليها بكمية من الماء بحيث يكون المقدار كافي لسلق المكرونة ثم ننزل برشة من الملح وننتظر حتي يغلي الماء ثم ننزل بالمكرونة ونقلب حتي تنضج ثم نصفيها ونشوحها في ملعقتين من زيت قلي البصل.
10-نبدأ في تحضير الشطة فنضع ملعقتين من زيت قلي البصل في إناء علي النار ثم ننزل بالشطة ونشوحها ثم ننزل بكوب من صلصة الكشري ونقلب ونتركها علي النار حتي تبدأ في الغليان ثم نرفعها من علي النار.
11-نبدأ في تحضير الدقة فنضع الخل والماء والثوم والكمون والكزبرة والملح في إناء علي النار ونقلب ونترك الخليط علي النار حتي يغلي ثم نرفعه من علي النار.
نضع الكشري في أطباق التقديم بالطريقة المفضلة ثم يقدم مع الشطة والدقة ويقدم وبالهنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *