أكلات تقوي مناعة الاطفال في فصل الشتاء

واحدة من المشاكل الرئيسية التي تواجهها كل أم هي مشاكل المناعة لدى أطفالها، غالبًا ما يشعرون بالقلق بشأن كيفية تقوية مناعة أطفالهم، خاصة في فصل الشتاء.

من الضروري تحقيق التوازن بين المناعة من خلال تجربة أطعمة المناعة الطبيعية التي تخدم أغراضًا متعددة.

مع بدء انخفاض درجات الحرارة، لن يكون النوم في ألحفة مريحة وارتداء عدة طبقات وسترات دافئة كافيًا لأطفالك الصغار. علاوة على ذلك، فإنهم يشعرون بعدم الارتياح في الطبقات الزائدة ويصبح من الصعب السيطرة عليها في مكان واحد. إن تناول الأطعمة الصحية في فصل الشتاء يساعد على إبقاء أطفالك خاليين من الأمراض ودافئين.

إليك 7 أطعمة يجب تضمينها في النظام الغذائي لطفلك:

1. الزنجبيل:

يضيف Jaggery نكهة غريبة إلى كل طبق حلو ويعمل كعلاج رائع للسعال أو البرد أو التهابات الرئة. مزيج من الزنجبيل / الساونف يضيف إلى الفوائد الصحية. ليس فقط الجاجري أكثر صحة من السكر ولكنه أيضًا يبقيك دافئًا خلال فصل الشتاء البارد. يمكننا تجربة جاجري لادو؛ مع باياسام/بونجال؛ جاجري تشاباتي؛ أو أعواد الصويا المغلية وما إلى ذلك.

2. الحساء:

لا شيء يعمل بشكل أفضل من وعاء ساخن/كوب من الحساء في يوم شتوي بارد. تعتبر الشوربات من أفضل الأطعمة التي تساعد على تدفئة أطفالك خلال فصل الشتاء والحفاظ على جهازهم الهضمي. يمكنك تضمين هذه الخضار في الحساء: – السبانخ / الكرفس / البروكلي / الفطر / البروكلي / الفول / الشمندر وما إلى ذلك أو العدس كقاعدة أو حتى الخيارات غير النباتية مثل الدجاج أو لحم الضأن.

3. البيض:

هل تعلم أن بيضة في اليوم تبعدك عن الطبيب؟ إن تناول البيض يلبي متطلبات البروتين والعناصر الغذائية ويشكل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا في الشتاء. هناك العديد من الوصفات التي أصبحت رائجة بين الأمهات، مثل عجة الخبز بالخضار؛ البيض المخفوق؛ بيض مسلوق؛ البيض النباتي المقلي الجزر / الشمندر / البروكلي / اللفت إلخ.
يمكن استهلاك هذه الخضار بأشكال متعددة مثل الحلوى/الخير/البطاطا المقلية/السلطات لأنها جميعها محملة بمحتوى فيتامين أ الذي يحمي طفلك من الالتهابات والحساسية. كما أنه يعزز عملية الهضم.

وصفات بلح البحر
4. البطاطا الحلوة

يكون مذاق البطاطا الحلوة أفضل عند تناولها بعد تحميصها في المقلاة. الخطوة الأولى هي غليها في الماء، وتقشير الجلد ثم تقديمها ساخنة مع قليل من شات ماسالا أو مع طبقة رقيقة من السمن أو كحلوى مع الجاجري.

5. بان كيك

تعتبر بديلاً صحيًا يمكنك تجربته في الشتاء. يمكنك تقديمه مع اللبن الرائب

6. البرتقال/الكيوي/الكينو

هذه مكملات غنية بفيتامين C وهي مغذية للغاية ويمكن أيضًا تحضيرها كحلوى أو كحشوة الشاباتي. إنه يعزز المناعة وهو أمر بالغ الأهمية لعلاج الأنفلونزا الشائعة ومحاربة Covid-19 بشكل فعال.

7. المكسرات

تعتبر المكسرات من أفضل الأطعمة التي تمنحك الدفء والنشاط خلال فصل الشتاء. احصل على بعض الكاجو واللوز والفول السوداني والفستق والجوز للبقاء في صحة جيدة طوال الموسم.

حتى الأطفال يحبون المكسرات وإدراجها في النظام الغذائي سيحسن عملية التمثيل الغذائي لديهم.

أنها بمثابة وجبات خفيفة مثالية طوال اليوم.

طريقة عمل توست بيض مسلوق



.


.