طرق وأكلات تساعد ألطفل علي تقوية ألمناعة في فصل ألشتاء

فيما يلي ثماني طرق للمساعدة في تقوية ودعم جهاز المناعة لدى أطفالنا:

1. التغذية السليمة لك ولطفلك
يبدأ أساس نظام المناعة الجيد في الرحم. لذلك ، إذا كنتِ حاملًا ، تأكدي من أنكِ تأكلين نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا. بعد الولادة ، الرضاعة الطبيعية تحسن وتزيد من مناعة الطفل. عندما يكبر الطفل ، يحتاج إلى نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لدعم نظام المناعة القوي.

2. تجنب المضادات الحيوية غير الضرورية
الاعتماد المفرط على المضادات الحيوية يضر بالجهاز المناعي ويزيد احتمال إصابة الأطفال بالمرض ، مع وجود عدوى أطول وأكثر عنادًا تسببها بكتيريا أكثر مقاومة.

3. خلق بيئة منزلية صحية
يزيد التدخين السلبي من خطر إصابة الطفل بمتلازمة موت الرضع المفاجئ والتهاب الشعب الهوائية والتهابات الأذن والربو. لذا تأكد من إبعاد طفلك عن أماكن التدخين.

4. احصل على قسط كافٍ من النوم
راحة الجسم مهمة جدًا لتنشيط جهاز المناعة وتعزيز النمو. في الواقع ، يعمل هرمون النمو البشري بشكل أفضل عندما يحصل أطفالنا على 8-10 ساعات من النوم كل ليلة.

5. اتباع نظام غذائي صحي
امنح طفلك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لبناء جهاز المناعة لديه. تأكد من استكمال نظامه الغذائي بالبريبايوتكس والبروبيوتيك ، والتي يمكن أن تساعد في منع آلام البطن والإسهال والتسمم الغذائي والحساسية الغذائية والأكزيما والتهابات الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ونزلات البرد.

يمكنك دائمًا صنع عصير أو إيجاد طرق مبتكرة لإدراجه في طعامه المفضل ، وتأكد أيضًا من أن طفلك يشرب كمية كافية من الماء ، مما يساعد على دعم جهاز المناعة لديه.

أكلات للشتاء

6. الحصول على الهواء النقي وممارسة الرياضة
اذهب للتمشية واللعب في الحديقة ودع أطفالك يتسلقون ويقفزون ويركضون ويرقصون. الطبيعة الأم لها تأثير تحفيزي ممتاز على جهاز المناعة.

7. إنشاء عادات صحية جيدة
غسل اليدين قبل تناول الطعام ، وتغطية الفم عند السعال ، وتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا ، والاستحمام – كل هذه عادات نحتاج إلى غرسها في الأطفال منذ الصغر.

8. قضاء وقت ممتع وتقليل قلقهم
قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن أطفالنا يحتاجون إلى حبنا واهتمامنا الكامل ليكونوا سعداء وصحيين. عندما يشعر الأطفال بالأمان في حبنا ، فإن ذلك يساعدهم على التعامل مع التوتر والقلق ، وهو جزء من الحياة العصرية.

بدائل البيض لاكلات للاطفال

الجزر – الجزر محمّل بالبيتا كاروتين ، ومن وظائفه المهمة دعم الغشاء المخاطي في الجسم (ابق معي هنا) ، هذا المخاط يبطن المسار التنفسي والأمعاء ، مما يجعل دخول البكتيريا إلى مجرى الدم أصعب. مرض. إنه مثل وجود درع داخل جسمك ، درع لزج ، لكنه مع ذلك درع.

التفاح – يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة لديك. كما أنه يعطي هذا المهروس حلاوة طبيعية حتى يأكله طفلك.

البرتقال – تمتلئ البرتقال بكمية كبيرة من فيتامين سي ، مما يساعد على زيادة مستويات الأجسام المضادة التي يتم إطلاقها عندما يحاول فيروس أو بكتيريا أن تجعلك مريضًا مع زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد على تدميرها. يعد عصير البرتقال الطازج دائمًا طريقة رائعة لحماية طفلك من الغالبية العظمى من الأمراض.

الزنجبيل – يشتهر الزنجبيل بخصائصه الطبية السحرية ، وأنا لا أمزح بين الزنجبيل والثوم ، يمكنك درء أو قتل أي مرض تقريبًا. لبناء المناعة ، الزنجبيل له خصائص مضادة للميكروبات واثنين من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على قتل البكتيريا والفيروسات. لهذا المهروس ، يجب عليك استخدام الزنجبيل الطازج ، والذي يمكن العثور عليه في أي متجر بقالة تقريبًا في قسم المنتجات.

جدول وجبات لطفل 10 أشهر

الكركم – الكركم هو نوع آخر من التوابل المدهشة مع الكثير من الفوائد الطبية. يمكنك أحيانًا الحصول على الكركم من المتجر في قسم المنتجات (عادةً عن طريق الزنجبيل) أو في شكل مسحوق. واحدة من العديد من الطرق التي يساعد بها الكركم على تعزيز جهاز المناعة هو أنه يحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين فيه. يساعد الكركمين في إنتاج البروتينات التي تعتبر حيوية للاستجابة المناعية لجسمك في محاربة البكتيريا.



المقادير والمكونات:


طريقة التحضير والعمل للوصفه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *