المقادير والمكونات:

دجاجه تسلق مع بهارات صحيحة ( قرنفل و حب هال و فلفل اسود و قطعة زنجبيل و أعواد قرفة و ورق لورا و
بصله و حبة لومي ثم تخلى من الجلد و العضم ).
جبنة موتزريلا و شيدر.
فطر ( مشروم ) كوب.
عدد من العيش الشامي حجم كبير.
صوص بيشاميل لعمل تشكن رول

٤ ملاعق كبيرة مملوءة دقيق.
معلقة صغيرة زبدة.
كوبين و نصف حليب.
كوب و نص شوربة سلق الدجاج.
ربع معلقة صغيرة فلفل ابيض.
مكعب ماجي.
ملح حسب الرغبة.
الخضار:

٢ حبة بطاطس حجم وسط مقطعة مكعبات صغيرة.
٣ حبة جزر حجم وسط مفروم ناعم.
بازلاء نص كوب.
٣ الى ٤ ملاعق كبار كزبرة خضراء مفرومه ناعم.
زبدة معلقة صغيرة.
رشة فلفل ابيض.
مكعب مرق دجاج و ملح حسب الحاجه.
التغطية:

بيض.
فلفل اسود.
ملح.
دقيق.
بقسماط.


طريقة التحضير والعمل للوصفه:

نضع الزبدة مع قليل من الزيت في طنجرة واسعه و نضع البطاطس و نقلبها حتى تتشوح من كافة الأوجه لمدة خمس دقائق ثم نضيف الجزر و نقلب لمدة دقيقتين أخيرا نضيف البازلاء و نقلبهم على النار و نضيف الفلفل الأبيض و مكعب المرق و الملح و نشوحهم ثم نغطي الطنجرة و نتركها على نار هادئة حتى تطرى الخضار و اذا نشفت الخضار كتير نضيف ربع او نصف كوب مرقة دجاج او اقل و نغطي الطنجرة و نترك الخضار يستوا و تنشف المرقة نطفي النار و تكون الخضار جاهزة.

نعد البيشاميل نشوح الدقيق بالزبدة حتى يتغير لونه و نضيف الفلفل الأبيض و الحليب و مرقة الدجاج و نحرك بسرعة كي لا يتكتل و نضيف مكعب المرق و الملح أن احتجنا في حال تكتل الصوص نستخدم ميكسر أو خلاط و نعيده للنار و نحرك باستمرار حتى يغلي و يسمك البيشاميل.

كيفية إعداد تشكن رول
الآن نحشي الرولات نضع مثلث الخبز و في منتصف القاعدة ندهن بيشاميل معلقة كبيرة او اكثر و نضع قطع من الدجاج المسلوق و فوقها خضار و فطر و بيشاميل مرة ثانية كمية بسيطة و أخيراً الجبنه نقفل طرفين المثلث عالحشوة و نلف الرول لعند رأس المثلث مع دهن نقطة بيشاميل على راس المثلث حتى تعمل التصاق و تقفل الرول نلت القطعة بالبيض ثم طحين ثم بيض ثم كعك.

تكرر العملية حتى انتهاء الكمية و نضع زيت في مقلاة ارتفاع ١ سم و نضع الرولات و نقليهم مع التقليب حتى تحمر من كل الأطراف ترفع على ورق ماص، أو يمكن قليهم في زيت غزير مثل قلي البطاطس بحيث يكون الزيت ساخن تماما و عندما ننزل الرولات نوطي النار للوسط و نقليهم حتى يصبحوا بلون أشقر.

ملاحظات
من الممكن لف الرول على كامل رغيف الخبز بشكل اسطوانه و بعد القلي يمكن أن يقطع و يقدم، يمكن تجهيز الرولات و حفظهم بالفريزر مع فصل كل طبقة عن الأخري بنايلون ستريتش رول و عند الاستخدام نقوم بإنزالها من الفريزر لوقت قصير حتى يسهل فكهم ثم يتم قليهم في الزيت الساخن تماما، يمكن عدم وضع خضار إطلاقا في الحشوة.