طريقة عمل الباتية بالجبنة للشيف حسن

طريقة عمل الباتية بالجبنة للشيف حسن بالمقادير وطريقة التحضير بالخطوات ع الصور وفيديو للشرح

الفيديو :

أسهل طريقة لعمل "الكرواسون السادة" مع #الشيف_حسن



المقادير والمكونات:

كوبان ونصف كوب من الدقيق ولا يشترط نوع معين.
كوب من الزبد ولا يشترط نوع معين ايضا.
مقدار نصف كوب من الحليب.
بيضة.
خل.
رسه فلفل اسود.
رشه ملح.
نصف كوب من الزيت.
سمسم لتزيين الوجه.
نشابة لفرد العجين.


طريقة التحضير والعمل للوصفه:

في وعاء قابل للتسخين ستقومي بوضع كلا من الزيت والسمن واللبن والملح والفلفل الاسود كما موضع في المكونات ثم ترفعين الاناء علي نار هادئة حتي نبتعد عن غليان اللبن لكي لا يصبح الباتيه ناشف.
قومي بأحضار وعاء آخر يصلح لعمل العجينة ثم ضعي بداخله مقدار الدقيق,قومي بصب الخليط السابق تسخينه تدريجيا حتى تختلط المكونات جميعا مع بعضها البعض وتصبح عجينة متجانسة لينة,ثم احضري كيس استريتش لتغطية العجين واتركيها قليلا حتى تهدأ وترتاح.
قومي بتجهيز مكان مسطح يصلح لتقطيع العجين,قومي برش الدقيق فوق السطح ثم احضري العجين و باستخدام النشابة قومي بفرده على السطح,باستخدام كوب زجاجي قومي بتقطيع العجين بعد ان تفرديه الى دوائر.
قومي بإحضار الحشو الذي تفضلينه سواء اللحم المفروم او الجبن او الشيكولاتة وضعيه فوق العجين ثم باستخدام شوكة قومي بإغلاق الدوائر حتي لا يخرج منها الحشو أثناء عملية النضج,قومي بعمل كميه العجين المتبقية بنفس الطريقة حتى تنتهي منها.
احضري صينية فرن و رصي بداخلها كمية الباتية الموجودة عندك بداخلها مع مراعاه ان تقومي بترك مسافة كافية بينهم حتى لا تلتصق قطع الباتيه ببعضها.
احضري طبق عميق اخفقي الخل مع البيض جيدا,احضري فرشاة لدهان الطعام وادهني قطع الباتيه بالبيض والخل وعند الانتهاء رشي السمسم على الوجهة ثم اتركيه لمده ربع ساعه حتي يهدأ.
في أثناء ترك الباتيه ليهدأ سنقوم بتجهيز الفرن وتشغيله حتى تنقضي المدة,ثم ندخل الصينية الفرن ونخفض درجة حرارته حتى لا يحمر الوجه دون ان ينضج الباتيه من الداخل,ونقوم بتحريكه كل فتره حتي ينضج جيدا ويصبح لونه ذهبيا ويصبح جاهز للتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *