وصفات الأرز للرضع

فوائد الارز للاطفال يعالج الإسهال المزمن عند الأطفال. يحمي من الإصابة بالحساسية الشديدة كالإكزيما. يقي من الإصابة بالحمى، ويخفف آثارها على المدى الطويل. يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية. يعتبر غذاءً متكاملاً لما يحتويه من عناصر هامة لصحة وظائف الأعضاء، أهمها: مجموعة فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمعادن الضرورية لبناء خلايا، وأنسجة الجسم كالحديد، والزنك، والمنغنيز. يمدّ الجسم باحتياجاته من البروتين اللازم لبناء خلايا الجسم، وتجديد أنسجته. يقي من الإصابة بالأمراض الجلدية البسيطة. يحمي الجسم من الإصابة بأمراض البرد، كالزكام، والتهاب الشعب الهوائية. يسهّل الهضم، ويقلل اضطرابات الجهاز الهضمي لاحتوائه على كميةٍ من الألياف الطبيعية. يعطي الحيوية، والنشاط للأطفال. يمنح الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة



المقادير والمكونات:

1-مكونات الارز الساده:

ملعقة من الأرز. كوب من الماء.

2-مكونات الأرز بالتفاح :

نصف كوب من الأرز المصري. تفاحة. كوب من الحليب. ماء. ملعقة صغيرة من الزيت النباتي. رشة صغيرة من الملح.

3-مكونات الأرز بالخضار :

كوب من الأرز المصري. خضار مشكلة، مثل: الكوسا، والجزر، والبطاطا. رشة من الملح. زيت نباتي.


طريقة التحضير والعمل للوصفه:

1-طريقة تحضير الارز السادة:

اغسلي الأرز بالماء البارد، ومن ثم ضعيه في وعاء. أضيفي مقدار من الماء البارد إلى الأرز. ضعي الوعاء على نار هادئة وغطي نصفه، واتركيه على النار إلى أن يصبح طريّاً. اخفقي الأرز مع حليب الأطفال إلى أن يصبح ناعماً، ومن ثم قدميه لطفلك.

2-طريقة تحضير الارز بالتفاح :
نقشر التفاحة، ونقطعها لقطع متوسطة الحجم. نضع قطع التفاح في مصفاةٍ معدنية، ثم نضع المصفاة فوق حمامٍ مائي، ونضعه على النار حتّى يغلي وينضج التفاح على البخار، وهذه الخطوة هامة للاحتفاظ بالفيتامينات الموجودة في التفاح. نغطي القدر، ونتركه على النار مدّة نصف الساعة حتّى ينضج التفاح تماماً، نخرج التفاح من القدر، ونتركه جانباً حتّى يبرد. نسلق الأرز في كميةٍ وفيرةٍ من الماء، حتّى ينضج تماماً. نضيف الحليب إلى الأرز، ثمّ نحرك جيداً ونترك المنزيج يغلي على نارٍ هادئة. نضيف الزيت، والملح إلى الأرز، ثمّ نتركه حتّى ينضج تماماً. نضع التفاح المسلوق مع الأرز، ثمّ نخلط المكوّنات بمضرب كهربائي حتّى تصبح ناعمة جداً.

3-طريقة تحضير الارز بالخضار:
نقطع الخضار إلى مكعبات صغيرة، ثمّ نشوحها قليلاً بالزيت حتّى تذبل، وتصل لمرحلة نصف نضج. نضيف الماء إلى الخضار، ثمّ نغطيها، ونتركها على نارٍ هادئة حتّى تنضج تماماً. نضيف الأرز إلى خليط الخضار، ثمّ نغمرها بالماء، ونغطيها حتى تنضج. نهرس كمية الأرز بالشوكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *