طريقة اللحمة المشوية كالمطاعم

طريقة اللحمة المشوية كالمطاعم بالمقادير وطريقة التحضيرب الخطوات مع الصور


تتبيلة اللحم :

رشّة من الملح.
ملعقة كبيرة من بهارات اللحم.
نصف ملعقة صغيرة من اللومي المطحون.
ملعقة صغيرة من جوز الطيب مطحون.
نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون.
رشة من الفلفل الأسود.
ملعقتان كبيرتان من دبس الرمان.
ملعقة كبيرة من الكاتشب.
ملعقة كبيرة من الزيت.

طريقة التحضير:

يفضل أن يكونَ اللحمُ خالياً من العظم حتى يسهل تقطيعه، حيث يقطع اللحم إلى شرائح صغيرة بمقدار ثلاثة أو أربعة سنتمترات، ويُراعى أن يكون التقطيع بعكسِ اتجاهِ أنسجةِ اللحم، حتى لا تكون اللحمة مشدودة عند الأكل. نحضر تتبيلة اللحمة، حيثُ نحضرُ وعاء كبيراً، ونضعُ التوابل، ودبس الرمان، والكاتشب، والزيت فيه وتُخلط المكونات جيداً.

نضع اللحمة على التتبيلة ونقلبها في الوعاء حتى تتبل، وتكتسب نكهةَ التوابل. نترك اللحمة المتبّلة مدةَ ساعة، حتى تمتصّ النكهة جيداً حتى تتغلغل الموادّ فيها جيداً، ويتم تغطيتها بجلاتين شفّاف.

نقومُ أثناء هذه المدّة بإشعال الفحم، ونجهّز نار فحم الشوي، حتى نبدأ بالشوي. نحضر أسياخ الشوي، نتأكد من كونها نظيفة، ثمّ نشبك قطع اللحم عليها، ويفضل أن يكون عدد شرائح اللحم على سيخ الشوي خمساً أو سبعاَ شرائح. نترك فراغاً صغيراً جداً بين كلِّ شريحة وأخرى، حتى تصل النار لجميع أوجه الشريحة عند الشوي.

نضع الأسياخ على نار الفحم، ونتركها حتى يتحول لون اللحمة إلى اللون البنيّ القريب للأحمر، ويأخذ شوي اللحم على النار مدة سبع إلى عشر دقائق، وننتبه ألاّ تحترق اللحم، ويمكن شوي البصل والبندورة إلى جانب اللحم، وتقدم جاهزة للأكل.



المقادير والمكونات:


طريقة التحضير والعمل للوصفه: