طريقة تحضير كانيلوني باللحم المفروم

طريقة تحضير كانيلوني باللحم المفروم بالمقادير وطريقة التحضير بالخطوات بالصور

المكونات:

دقيق
لبن
3 بيضات
فلفل اسود
ملح
جبنة رومي
شيدر مبشور
لتر لبن
جبنة موتزاريلا
زبدة
لحم مفروم
بصل
فص ثوم مفروم
ملح
فلفل اسود
زبدة
تحضير كانيلوني باللحم المفروم:

إحضري بولة كبيرة وقومي بوضع فيها البيض وقومي بضربه جيدا ثم اضيفي اللبن مع التقليب معا جيدا ثم اضيفي الدقيق والملح والفلفل الاسود واستمري في التقليب حتي يمتزجوا معا.
إحضري طاسة علي النار وادهنيها بالزبدة وقومي بوضع كبشة من عجينة الكانيلوني التي حضرناها وافرديها في الطاسة مثل عجينة الكريب واقلبيها علي الجانب الاخر ثم ارفعيها من علي النار وقومي بتكرار نفس الطريقة مع باقي الكمية حتي تنتهي كل الكمية.
إحضري حلة علي النار وضعي فيها معلقة من الزبدة ثم اضيفي البصل وفص الثوم المفروم مع التقليب علي النار حتي يتشوح البصل جيدا ثم اضيفي اللحم المفروم مع الاستمرار في التقليب حتي يتغير لون اللحم المفروم.
اضيفي الان الملح والفلفل الاسود مع التقليب حتي تتاكدي من تتبل اللحمة جيدا بالتوابل ويصبح طعمها جيدا.
إحضري طاسة اخري علي النار وضعي فيها معلقة زبدة والقليل من الدقيق مع التقليب بإستمرار علي النار ثم اضيفي الجبنة الرومي المبشورة والشيدر المبشورة والموتزاريلا مع التقليب جيدا ثم اضيفي اللبن مع التقليب جيدا حتي يصبح القوام ثقيل.
قومي بإحضار صينية فرن وادهينها بطبقة من الجبنة التي قمنا بتحضيرها في الطاسة واحضري رقائق الكانيلوني وضعي فيها اللحم المفروم وقومي بلفها رول وضعيها في الصينية فوق الجبنة السايحة.
قومي بعمل كل الكمية حتي تمتلء الصينية بطبقة من الكانيلوني ثم قومي باضافة طبقة اخري من صوص الجبنة التي قمنا بتحضيرها علي الوش ثم نقوم برش القليل من الجبنة الموتزاريلا علي الوش.
ادخلي الصينية في الفرن علي درجة حرارة 200 درجة حتي تستوي وتتحمر الجبنة علي الوش ثم اخرجيها من الفرن وقومي بوضعها في اطباق التقديم وبالهناء والشفاء.



المقادير والمكونات:


طريقة التحضير والعمل للوصفه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *