طريقة تحضير بيتزا بالعسل

طريقة عمل بيتزا بالعسل بالمقادير و طريقة التحضير مع الخطوات


بيتزا بالعسل طرية ولذيذة، وأكثر سهولة في الهضم، تصنع بيتزا بالعسل من طحين الكاموت الذي يأتي من قمح خراسان الغني بالبروتين، الاحماض الامينية، الفيتامينات، المعادن وغيرها بالاضافة الى القيمة الغذائية الأعلى من القمح العادي.



المقادير والمكونات:
500 غ من طحين الكاموت
5 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
12 غ من الملح
25 غ من الخميرة الطازجة
1 ملعقة كبيرة من العسل
300 مل من الماء
500 غ من جبنة الموزاريللا من الحليب الكامل
2 غ من الأوريجانو الجاف
350 مل من عصير البندورة المعلب


طريقة التحضير والعمل للوصفه:
1-لتحضير عجينة البيتزا
2-ضعي الطحين في كومة على لوح العمل او في وعاء كبير، ثم اصنعي حفرة في الوسط.
3-اسكبي في وعاء زجاجي صغير، نصف كوب من الماء الفاتر، ثم افركي معه الخميرة الطازجة وأضيفي العسل، حركي ليذوب ثم أضيفي السائل الناتج الى الطحين.
4بشكل منفصل، أذيبي الملح في نصف كوب من الماء الفاتر، وامزجيهم مع الزيت، أضيفي السائل النهائي الى الطحين، احتفظي ببعض الطحين، وأضيفي الماء الفاتر بشكل يدوي وبالتدريج الى العجين، حتى يتشكل قوام طري ومطاطي.
5-اعجنيه حتى يصبح ناعماً، وطرياً ومتماسكا، شكليه في كرة وضعيها في وعاء كبير مرشوش فيه طحين، غطي الوعاء بقطعة قماش نظيفة وضعيه في مكان دافئ.
6-اتركي العجين ينفش لحوالي 1 – 1 ونصف ساعة، ثم شكلي منه عجينة بيتزا، قسميه لــ 2 جزءاً وافرشيهما لتغطيا 2 صينية فرن ضحلة، مدهونتان بزيت خفيف.
7-اسكبي عصير البندورة في وعاء ورشي فوقه 4 ملعقة كبيرة من الزيت ورشة ملح، افرشي الصوص فوق قشرة البيتزا، رشيهم بزيت زيتون بكر واخبزيهم في فرن درجة حرارته 250°C لمدة 10دقائق.
8-في هذه الأثناء، قطعي الموزاريللا الي شرائح وضعيهم في مصفاة.
9-أخرجي البيتزا من الفرن وضعي شرائح الجبنة على الوجه، اخبزيهم لــ 5 دقائق اضافي، عندما تنضج، أضيفي بضع أوراق ريحان وقدمي البيتزا مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *